جديد .. استئناف أشغال الصيانة الاعتيادية للأزقة والطرقات

استأنفت من جديد مقاطعة بني مكادة أشغال التبليط والصيانة بحي الجيراري 3 انطلاقا من زنقة أزمور وصولا إلى باقي الأزقة الأخرى المعنية بعملية الصيانة الاعتيادية وذلك استكمالا لبرنامج التدخل الذي سطرته المقاطعة بهذا الحي، وذلك بحضور السيد  جمال اولبوب نائب الرئيس المكلف بالأشغال.

وفي هذا الاطار ، فإن مقاطعة بني مكادة لا تدخر جهدا في الاستجابة للطلبات المتزايدة للساكنة من مختلف الأحياء المتضررة، وذلك من خلال تنفيذ برنامج سنوي للصيانة والتبليط ، وفق الإمكانات المتاحة لديها رغم محدوديتها، والتي يعمل المكتب المسير لمجلس المقاطعة على حسن تدبيرها وفق جدولة زمنية وتوزيع جغرافي يراعي التوازن المجالي داخل تراب المقاطعة.

وهطذا فقد استفادت من هذه العملية في الآونة الأخيرة عدة أحياء ، نذكر منها : حي الوردة 2 بنديبان ، حي المرس 3، مدخل مقر الملحقة الإدارية 20، حي بني سعيد، تجزئة الريصاني .

                                          

وتجدر الإشارة أن الاعتمادات المالية المخصصة لمصلحة الأشغال والصيانة خلال الولاية الانتدابية للمكتب المسير الحالي عرفت تطور كبيرا وهو ما ساهم  إلى حد كبير في الاستجابة للحاجة الملحة لساكنة المقاطعة على مستوى صيانة الطرق والأزقة والمتراكمة لعدة سنوات.

كما أنه بالرغم من تخصيص المقاطعة لحوالي 50 %  من ميزانيتها لملف صيانة الأزقة والطرقات، فإن هذه النسبة رغم أهميتها تبقى متواضعة أمام حجم  طلبات الساكنة في مقاطعة بني مكادة التي تتسم بشساعة مساحتها وتعدادها السكاني الكبير وتدهور البنيات التحتية في العديد من الأحياء نتيجة السياسات السابقة في معالجة هذا الملف.