انطلاقة حملة الاكتتاب لمشروع #بالكتاب_نرتقي بمقاطعة بني مكادة

بالمكتبة الوسائطية التابعة لمقاطعة بني مكادة أعطى السيد محمد خيي رئيس مجلس المقاطعة الانطلاقة الفعلية مساء يوم السبت 29 أبريل الجاري لحفل الاكتتاب الذي يندرج ضمن مشروع مندمج وطموح أطلق عليه ” بالكتاب نرتقي ” الحفل الذي ساهم فيه عدد من الفعاليات المدنية من بينها مجلس المجتمع المدني لمقاطعة بني مكادة ومركز أجيال ومنظمة الكشاف المغربي ومركز ابن بطوطة وعدد من جمعيات المجتمع المدني الفاعلة بالمدينة . الحفل كان مناسبة للاحتفاء بالكتاب ودوره في الرقي بالوعي المجتمعي والإسهام الفعال في مسيرة التنمية البشرية بشكل عام . وقد تضمن الحفل كلمات مختلفة للفعاليات المساهمة في مبادرة الاكتتاب التي كان للأطفال فيها دورا ملفتا بمساهمتهم العفوية والتلقائية . وقد ساهم في تنشيط الحفل الفنانة الحكواتية أمال المزوري التي أتحفت الحاضرين بحكاياتها الشيقة التي تمتح من التراث المحلي مواضيعها العميقة المغزى .

تجدر الإشارة أن مشروع بالكتاب نرتقي الذي أطلقته المقاطعة في بداية شهر أبريل يشمل ثلاث محاور كبرى :

المحور الأول يهدف إلى تهييء وتأهيل المكتبة الوسائطية لتصبح قبلة للطلاب والباحثين من خلال توفير الشروط المادية واللوجيستية اللازمة .

المحور الثاني : إعمار المكتبة بتوفير ١٠٠ ألف كتاب تضم عناوين مختلفة ومراجع متنوعة في مختلف ضروب المعرفة .

المحور الثالث : يتغيى تنشيط فضاء المكتبة الوسائطية بمختلف الفعاليات الثقافية بما فيها من حملات التشجيع على الاكتتاب والقراءة ودعم المبادرات الثقافية ؛ ومنتديات النقاش المفتوحة ؛ بالإضافة إلى حفلات توقيع الكتب …

هذا وقد انتهى حفل الاكتتاب بتعهد عدد من الحاضرين بالإسهام في عملية دعم المكتبة الوسائطية والتبرع بالكتب والمراجع رغبة في تأهيل المكتبة الوسائطية لبني مكادة .

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *