مقاطعة بني مكادة تقيم حفلا على شرف الأطفال الذين استفادوا من عملية “الختان “

في جو يملؤه الحبور  ، أقامت مقاطعة بني مكادة حفلا فنيا يومه السبت 18 فبراير الجاري ، بفضاء ابن بطوطة بمقر جماعة طنجة ، وذلك على شرف الأطفال الذين شملتهم عملية الختان لهذا الموسم.  وتجدر الإشارة أن مجموع الأطفال الذين استفادوا من عملية الإعذار قدر عددهم لهذه السنة بحوالي 450 طفلا ؛ تحملت فيها المقاطعة نفقات التحليلات الطبية وتكاليف المصحة بالإضافة إلى الألبسة التقليدية التي تمنح للأطفال في مثل هذه المناسبات . هذا وقد حضر الحفل إلى جانب أمهات الأطفال المستفيدين فعاليات نسائية جمعوية ، كما حضر الحفل السيدة فاتحة الزاير نائبة عمدة طنجة ،ونخبة من مثقفات المدينة .

وفي كلمة افتتاحية على لسان السيدة نعيمة بن عبود نائبة الرئيس  ، وبعد شكر كل الأطراف التي ساهمت في إنجاح عملية الإعذار ، اعتبرت أن إدخال البهجة والسرور إلى نفوس الأمهات وأطفالهن  ، لا يقل أهمية عن خدمات القرب التي يسعى المجلس الحالي إلى تجويدها ، مؤكدة أن رهان المقاطعة هو توسيع خدمات القرب بما يتناسب مع تطلعات الساكنة .

هذا وقد ساهم في إحياء هذا الحفل البهيج مجموعات غنائية نسوية أضفت على المناسبة حسنا وبهاء أمتع الحاضرات على نغمات المديح والسماع .

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *